10 أشياء يجب معرفتها عن لعبة Devil May Cry 5 -->

جايمر تونسي جايمر تونسي
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

10 أشياء يجب معرفتها عن لعبة Devil May Cry 5

10 أشياء يجب معرفتها عن لعبة Devil May Cry 5



ايام قليلة تفصلنا عن صدور الجزء الخامس من لعبة ديفل ماي كراي - Devil May Cry فعند الحديث عن ألعاب هاك و سلاش - Hack & Slash تطرأ هذه اللعبة مباشرة على البال, فهي كانت السبب في شهرة هذا النوع من الألعاب. والآن مع الجزء الخامس يبدو أننا سنخوض تجربة ممتعة مليئة بالإثارة مع عودة شخصيات و ظهور شخصيات جديدة في قصة مليئة يالأحداث الرائعة.
اليوم سنتحدث عن 10 أشياء يجب معرفتها عن لعبة Devil May Cry 5. 

1- 11 عاما من الإنتظار :


ديفل ماي كراي 5 هي لعبة مغامرات تفاعلية من نوع Hack & Slash تم تطويرها و نشرها من شركة الألعاب اليابانية كابكوم - Capcom, اللعبة من إخراج 'هيدياكي إتسونو' - 'Hideaki Itsuno' و الذي عمل على أجزاء السلسلة السابقة, و هي الجزء الخامس الرئيسي للسلسلة و التي تشهد عودة من غياب دام أكثر من 11 عاما عن آخر جزء رئيسي ديفيل كاي كراي 4 - Devil May Cry 4.

2- القصة و المغامرة الجديدة : 


تجري أحداث قصة ديفيل ماي كراي 5 بعد عدة سنوات عن أحداث الجزء الرابع من السلسلة. يأتي شخص يعرف بإسم "في" - "V" إلى مكتب ديفيل ماي كراي لكي يطلب من 'دانتي' - Dante إنهاء سلسلة من الهجمات الشيطانية و التي حدثت حول العالم. و على صعيد آخر يقوم بطل هذا الجزء 'نيرو' - 'Nero' بإنشاء وكالة خاصة به لصيد الشياطين على شكل سيارة تحمل إسم "Devil May Cry " يشع بالأضواء, لكن بمساعدة الشخصية الجديدة 'نيكو' - 'Niko' المهندسة التي أحضرها دانتي لمساعدة نيرو فقد قامت بصنع ذراع آلية تحمل إسم ديفيل بريكر - Devil Breaker خصيصا لنيرو بعد أن تم قطع ذراعه الشيطانية بواسطة شخص مجهول الهوية, و مهمة نيرو هي العثور على هذا الرجل بينما يمضي دانتي لحل مشكلة العالم.

3- كابكوم غيرت المسار الزمني :


شركة كابكوم و قبل فترة وجيزة قامت بتغيير المسار الزمني لأحداث القصة, و كما نعرف سابقا في قصص ديفيل ماي كراي أن أحداث القصة تبدأ من الجزء الثالث من السلسلة مرورا بالأول, فالرابع ثم الجزء الثاني لنصل إلى أحداث الجزء الخامس من السلسلة, لكن شركة كابكوم صرحت أن المسار الزمني الصحيح للعبة يبدأ بالجزء الثالث, فالأول , فالرابع ومن ثم الخامس من دون أحداث الجزء الثاني من السلسلة.
مما يعني أن ديفيل ماي كراي 2 ليس لها أي علاقة بأحداث السلسلة و التي هي تعتبر الجزء الأسوء على صعيد القصة و اللع. 

4- طريقة اللعب و الميكانيكيات : 


و كما عودتنا السلسة في طريقة اللعب فهذا الإصدار سيقدم نفس نظام اللعب المعتاد, نظام يعتمد على الاسلوب التفاعلي الذي يمكن التحكم به عن طريق القيام بضربات متتالية  و متنوعة لمختلف الأعداء و يعتمد أيضا على إستمرارية الحركات و بالإضافة إلى تفادي الهجمات. و ما يميز طريقة اللعب هو توفر مختلف الأسلحة اليدوية و النارية و التي تتضمن الكثير من الحركات. اللعبة ستقدم ثلاث شخصيات قابلة للعب و هم 'نيرو', 'دانتي' و أيضا الشخصية الجديدة 'في' كل من يتمتع بأسلحة و حركات خاصة.

5- طريقة لعب نيرو :


يستخدم بطل القصة نيرو  أسلحته من الجزء الرابع و هي سيف الملك الأحمر و مسدس الوردة الزرقاء بالإضافة إلى الأذرعة الآلية التي تحمل إسم 'ديفل بريكر' و التي إستبدلت ذراعه الشيطانية 'جالب الشيطان', هذه الذراع بإمكانها القيام بالعديد من الأشياء كالإمساك بالأعداء من مسافات بعيدة, إيقاف الزمن و إطلاق أشعة و غيرها من الأشياء .
أسلوب نيرو في اللعب يركز على القوة بشكل أكبر.

6- طريقة لعب دانتي :


و من ناحية أخرى دانتي مازال يستخدم أسلحته الكلاسيكية, سيف التمرد ريبليون - ٌRebellion و مسدسات 'أبنوني' و 'آيفوري' و بالإضافة إلى ذلك يستخدم دانتي أسلحة جديدة و متطورة كسلح كافاليير - Cavaliere و الذي يتحول إلى دراجة نارية و قفازات نارية تحمل إسم 'بارلوغ' - Balrog مع وجود أسلحة قديمة و غيرها من الأسلحة الأخرى, وعلى عكس نيرو يركز دانتي على الاسلوب الفني أكثر من القوة.

7- طريقة لعب V :


لكن أسلوب 'في' يختلف بشكل جذري عن دانتي و نيرو فهو يتحرك بسرعة أبطئ منهماو يمتلك 'في' عكازة و كتاب فحسب و بإمكانه إستخدام 3 شياطين مبنين على أعداء من الجزء الأول أحدهم المخلوق الخرافي 'جريفين' - 'Grifin' الذي يتمتع بهجمات رعدية, و آخر نمر على شكل ظل يقوم بعدة تشكيلات, و المخلوق الآخر هو 'غولون' - Golon و عندما يستخدمه 'V' يدخل إلى وضع الشيطان و يقوم بعدة هجمات متنوعة. لكن هل سيكون أسلوب شخصية 'في' تفاعلي كأسلوب شخصية دانتي و نيرو ؟ علينا بالتجربة.

8- طور اللعب التعاوني :
لم يتم التطرق كثيرا من قبل كابكوم للتحدث عن طور اللعب التعاوني, فكما ذكر مخرج السلسة فإن اللعبة ستقدم تجربة ملحمية باللعب الفردي بثلاث شخصيات, لكن عند الإتصال بالإنترنات بإمكان بعض اللاعبين الظهور و القتال سويا, إعتمادا على بعض المراحل و المهمات. شاهدنا بعض اللقطات في العروض الترويجية عن طور اللعب التعاوني, الأمر مشابه إلى حد ما للطور التعاوني في سلسلة العاب دارك سولز - Dark Souls .

9- خاصائص إدفع لتربح : 
ديفيل ماي كراي 5 و للأسف ستتضمن خصائص إدفع لتربح أو microTransactions, نحن لا نتحدث فقط عن Microtransactions المحصورة فقط على التزيينات كالملابس و الموسيقى بل على بعض العناصر التي ستسهل عبك تجربة اللعبة. وكما عودتنا السلسلة فبإمكاننا إستخدام الطاقة الحمراء في شراء أدوات و القيام بتطويرات, تلك الخصائص التي يمكن تجميعها بهزيمة الأعداء, ولكن بخصائص إدفع لتربح بالغمكان شراء كم هائل من الطاقة الحمراء لشراء كل شيء داخل اللعبة, هذا الأمر سبب جدلا كبيرا بين اللاعبين و النقاد ليبين مخرج اللعبة أن على اللعبة خوض تجربة اللعبة بالطريقة التي تناسبه, لكن مبدأ الغاية تبرر الوسيلة لا تبرر كل شيء, هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها شركة كابكوم بإتاحة خصائص Microtrsnsactions في لعبى ديفل ماي كراي, فقد حصل هذا الأمر مع النسخة المحسنة من الجزء الرابع ديفيل ماي كراي 4 النسخة الخاصة 

10- الإصدار والنسخة الفاخرة :
ديفيل ماي كراي 5 ستكون متوفرة في الأسواق في الثامن من شهر مارس على كل من البلاي ستيشن 4 و الإكس بوكس ون و الكمبيوتر. و توجد أيضا النسخة الفاخرة من اللعبة و التي ستقدم العديد من التطويرات من سلح كافاليير ر لدانتي و 4 أذرع لنيرو منها ذراع ميجا باستر - Mega Buster من لعبة Mega man 11 , وبالغضافة إلى إتاحة أغاني من الغصدارات السابقة و غيرها من الاشياء.

على كل حال هذه كانت 10 أشياء يجب معرفتها عن لعبة ديفل ماي كراي 5 .
إذا أعجبكم المقال لا تنسوا الضغط على زر التنبهات في الاعلى ليصلك كل جديدنا و نشر الموضوع مع أصدقائك لتعم الفائدة.
شكرا على المتابعة, و في أمان الله.


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

جايمر تونسي

2016