10 حقائق عن لعبة Apex Legends -->

جايمر تونسي جايمر تونسي
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

10 حقائق عن لعبة Apex Legends


من النادر جدا في صناعة الألعاب أن تصدر لعبة من دون سابق إنذار و تحقق نجاحات كبيرة, لعبة apex legends و التي صدرت بشكل مفاجئ و غير متوقع و التي قدمت معها طريقة لعب حماسية إستقطبت الكثير و الكثير من اللاعبين في فترة زمنية قصيرة فأصبحت اللعبة مشار إليها بنهضة ألعاب الباتل الرويال
فدعونا نتحدث عن 10 حقائق عن لعبة ذروة الأساطير.

1- Apex legends هي لعبة مجانية من منظور الشخص الأول من شركة الألعاب الأمريكية  Electronic Arts تم تطويرها من قبل أستوديو Respawn entertaiment الأستوديو الذي أشتهر بتطير سلسلة التصويب المستقبلي Titanfall والتي تم إصدار آخر أجزائها في عام 2016 .

2- Apex legends تم إصدارها على كل من البلايتيشين 4 و إكس بوكس ون و الحاسوب في الرابع من شهر فبراير 2019, اللعبة صدرت بشكل مفاجئ بدون وجود عروض ترويجية أو إعلانات أو حتى تصريح من الأستوديو على أنهم يعملون عليها .

3- على غيير عاذة ألعاب شركة EA, أستوديو Respawn Entertaiment قرر عدم الإفصاح عن أي شي ء يتعلق Apex legends فجعلوا أمر تطويرها سرا حتى يوم الكشف عنها, و فقا لكلام منتج اللعبة أراد الأستوديو من اللاعبين إبداء آرائهم حول اللعبة بدلا من إستخدام منتديات النقاشات لتحفيز اللاعبين على تجربة اللعبة عوضا عن الإعتماد على التسويق و العروض الدعائية. 

4- شركة EA بنفسها لم تكن على دراية بمشروع أستوديو Entertaiment الجديد حتى أنها لم تكن واثقة من نجاحهم لكن الأستوديو طلب من الشركة إعطائهم فرصة لتقديم لعبة جديدة بأفكار منعشة و بالفعل أتى هذا الشيء بثماره, فكان من الملزم على أستوديو Respawn Entertaiment إصدار لعبة جديدة تعيد ثقة شركة EA لا سيم بعد صدور لعبة Titanfall 2, على الرغم من أنها كانت لعبة ممتازة لمنها لم تحقق الأرقام المرجو منها .

5- حتى Vince Zampella المدير التنفيذي لأستوديو Respawn Entertaiment كان قلقا من عدم نجاح اللعبة, و كان قلقا أيضا من ردود أفعال الجمهور الذي كان يتوقع جزءا ثالث من لعبة Titanfall , فكان للأستوديو عدة مشاريع يعملون عليها حاليا ك Titanfall و Star Wars jedi: Fallen Order كذلك مشروع لعبة واقع إفتراضي لم يتم الكشف عنها إلى الآن. 


6- اللعبة قدمت طريقة لعب من منظور الشخص الأول تعتمد على 20 فريق يتكون من 3 لاعبين, و تعتمد أيضا على خصائص الشخصيات في الهجوم و الدفاع و أيضا في الدعم و كبقية ألعاب باتل رويال الأسلحة متوفرة في كامل أرجاء الخريطة, لكن اللعبة تميزت عن باقي ألعاب الباتل رويال بالخصائص الفريدة  لكل شخصية. 

7- و بما أن الأستوديو من تطير نفس الأستوديو الذي عمل على لعبة Titanfall فمن الوارد ربط عالم لعبة ابيكس ليجندز بعالم Titanfall و بالفعل تجري أحداث ايبكس ليجندز في نفس عالم Titanfall و بالتحديد بعد مرور 30 عام عن الجزء الثاني من هذه الأخيرة. 

8- تم إستلهام العديد من العناصر في ايبكس ليجندز من مختلف ألعاب التصويب الشهير.

9- لكن اللعبة أستلهمت نظام الشخصيات من اللعبة الشهيرة Overwatch فكما كان الحال مع Overwatch والتي تعتمد على الشخصيات و خصائصها المميزة ينطبيق الأمر أيضا مع شخصيات Apex Legends, و في لعية Overwatch يطلق على الشخصيات بالأبطال او Heroes, أما في لعبة ايبكس ليجندز يطلق عليهم بالأساطير أو Legends .

10- لعبة Apex legends حققت نجاحا مبهرا على الرغم من صدورها المفاجئ بدون تسويق أو إعلانات, ففي غضون ساعة واحدة من إطلاق اللعبة تجاوز عدد اللاعبين فيها مليون لاعب, وفي غضون 24 ساعة 2مليون و 500 لاعب قاموا بتجربة اللعبة, وفي 3 أيام عذذ اللاعبين وصل إلى 10 مليون لاعب. والمفاجأة بعد أسبوع واحد من إصدارها تجاوز عدد اللاعبين 25 مليون لاعب, وهذا جعلها واحدة من أسرع الألعاب نجاحا في تاريخ صناعة الألعاب .

هذه كانت 10 حقائق عن اللعبة الجديدة Apex Legends لكن مستقبلا قد نتخدث عن 100 حقيقة.
شكرا على المتابعة و إلى اللقاء و السلام عليكم .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

جايمر تونسي

2016