10 أشياء يجب معرفتها عن Metro Exodus -->

جايمر تونسي جايمر تونسي
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

10 أشياء يجب معرفتها عن Metro Exodus



سلسلة Metro هي من السلاسل المظلومة و التي لطاما أبدعت في تقديم عالم مظلم بأجواء مرعبة تجسد مابعد نهاية العالم. الآن و مع الإصدار الجديد Metro Exodus يبدو أننا مقبلون على لعبة أخرى ممتازة من هذه السلسلة, بشكل أعمق من سابقتها على أمل أن تحظى بشهرة غيرها من ألعاب رعب البقاء .
هذه قائمة عن 10 أشياء يجب معرفتها عن لعبة Metro Exodus .


1- الجزء الثالث من السلسلة :
Metro Exodus هي لعبة تصويب من منظور الشخص الأول, من تطوير الأستوديو الأوكراني 4A Games ومن نشر Deep Silver, و هي الجزء الثالث من السلسلة و المتممة لقصة الجزء الأول Metro 2033 و أيضا الجزء الثاني Metro Last Light, القصة المبنية على رواية تحمل نفس الإسم .

2- قصة ملحمية مظلمة : 
تجري أحداث القصة عام 2036 بعد عامين من أحداث سابقتها Metro Last Light, في عالم مدمر يجسد مابعد نهاية العالم بعد الحرب النووية التي حدثت قبل 23 سنة, فيعتقد الناس أن الأرض أصبجت قاحلة و ملوثة لم يعد يصلح العيش فيها على الإطلاق, و مجددا سيتم التركيز عن البطل َArtyom ذو ال 28 عاما و الذي يمضي في طريقه في أرجاء مدينة موسكو في مهمة ركوب قاطرة تحمل إسم 'أورورا', متوجهة إلى أقصى الشرق لبدء حياة جديدة, اللعبة ستوفر أيضا العواقب و التي ستأثر جذريا على مجرى القصة .

3- طريقة اللعب و الميكانيكيات : 
اللعبة ستقدم لعبة سينيمائية مليئة بالإثارة بنفس طريقة لعب سابقتها من الأجزاء, طريقة لعب من منظور الشخص الأول أو First Person Shooter, تستخدم عناصر التجسس بالإضافة إلى رعب البقاء في عالم واسع للإستطلاع و مليء بالمخاطر, في أرجاء دولة روسيا الكبيرة. تعتمد اللعبة على 3 عناصر مهمة و هي المجابهات مع مختلف الأعداء, الإستطلاع و الإستكشاف في أرجاء البلاد و الأهم من ذلك البقاء على قيد الحياة .

4- العالم و مواجهة المخاطر : 
دائما ما عودتنا سلسلة Metro على عالم مليء بالمخاطر و هذا أمر لم يختلف مع لعبة Metro Exodus. ففي هذا العالم سنواجه كم هائل من مختلف المخلوقات المتوحشة, كالدببة و الجرذان وغيرها من المخلوقات, بالإضافة إلى المتحولين, و بعيدا عن مواجهة مختلف الوحوش, سنواجه أيضا أعداء من البشر, سواءا قطاع الطرق أو العصابات, و هنا ستكون المواجهة تكتيكية .

5- الحرية في مواجهة الأعداء :
في مواجهة البشر, لك الحرية في إختيار كيفية أو إستراتيجية المواجهات فاللعبة تتيح المجابهات السريعة إعتمادا على القروع بطرق أقل تكتيكية  و الخيار الآخر هو الإطاحة بالأعداء عن طريق التجسس و إستخدام عدة إستراتيجيات للإطاحة بالأعداء بشكل أسهل بكثير. اللعبة إستفادت أيضا من عناصر ألعاب العالم المفتوح كتعاقب الليل و النهار, قد تكون فكرة جيدة الإنتظار حتى حلول الليل, لتسهل عمليات التجسس كما أنه لك الحرية في مجابهة الأعداء في وضح النهار, لكن قد تختلف الظروف بناء عن الأوقات و الأماكن. أذا إنتظرت حلول الليل سيكون العالم محفوفا بالمخلوقات المتوحشة, و إذا قررت المضي في وضوح النهار قد تواجه مختلف الأعداء كقطاع الطرق و العصايات وغيرها.






6- إستخذام الأسلحة و تطويرها :
وحتى تتمكن من مواجهة المخاطر لابد من التزود بالأسلحة و العتاد فاللعبة قدمت قائمة متنوعة من الأسلحة كالبنادق و الرشاشات و المسدسات و أسلحة القنص, بالإضافة إلى أسلحة تقليدية كالقوس و النشاب. والجميل أنه سيتاح لك إمكانية التعذيل على الاسلحة و تطوريها, فكل سلاح في اللعبة قابل للتعديل, فبواسطة تعديلك على السلاح من الممك أن تجعل مسدسا كسلاح السنايبر. نظام سلس و حرية في مواجهة المخاطر . 

7- تعاقب فصول السنة : 
مجريات القصة ستكون على مدار عام كامل مما يعني أننا سنخوض المغامرة في أرجاء روسيا مع تعاقب جميع الفصول الأربعة, من الربيع مرورا بفصل الصيف و الخريف و حتى في دلرجات البرد القصوى في فصل الشتاء المصحوبة بالإشعاع النوويز. الأمر أشبه بما حصل مع اللعبة الحصرية على جهاز بلايستيشن 4 لعبة The Last OF US, حينما تم سرد القصة على مدار عام كامل بناءا على تعاقب فصول السنة .

8- العالم سيتحدث بنفسه : 
عالم Metro كبير و مظلم, فكل مكان في عالم Metro عميق و يجسد طبيعة ما بعد نهاية العالم و يروي قصته بنفسه, لنجد الكثير من الأسرار في هذا العالم, سواءا في المباني الضخمة أو القرى و الغابات أو حتى في الأنفاق. فكل مهمة من المهمات ستركز على قصة عميقة على أشخاص ذوي أهمية كبيرة, بإختصار عالم واسع مليء بالتفاصيل يقدر اللاعبين و يحثهم على الإستطلاع و خوض تجربة ممتعة مع عالم اللعبة المظلوم .

9- صدور اللعبة مع ألعاب أخرى قوية : 
يتاح لنا لعب Metro Exodus على البلايسيشن 4 و أكس بوكس ون و الحاسوب الشخصي و يذكر أن اللعبة صدرت في الخامس عشر من فبراير و هو اليوم الذي يوافق صدور ثلاث ألعاب مهمة أخرى وهي الجزء الثالث من لعبة Crackdown لأجهزة مايكروسوفت و لعبة Farcry new Dawn الجزء الفرعي المدون للعبة Farcry 5 بالإضافة إلى لعبة القتال الجديدة الخاصة بالأنمي لعبة Jump Force يليهم بأسبوع واحد صدور لعبة Anthem .

10- اللعبة أثارت الجدل : 
لكن و البحديث عن منصات اللعب سببت Metro Exodus جدلا كبيرا بين اللاعبين فيما يتعلق بنسخة الحاسب الشخصي من اللعبة, فتم حذف اللعبة من متجر Steam و إضافتها إلى متجر Epic Games فققر الكثيرين منهم مقاطعة اللعبة, الذي يهدد أحد المطورين أنه إذا لم تحقق اللعبة على مبيعات جيدة على سوق Epic Games, سيكون الإصدار القادم من اللعبة محصورا فقط على الجهزة المنزلية كالبلايستييشن 4 و الإكس بوكس ون .

عموما كانت هذه 10 أشياء يجب معرفتها على لعبة Metro Exodus 
و هذا رابط شراء اللعبة من سوق Epic Games 

أتمنى أن يكون قد نال إعجايكم موضوع اليوم, إلى اللقاء في موضوع جديد,السلام عليكم.


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

جايمر تونسي

2016